الرئيسية اخرى IOS وضع الطاقة المنخفضة في الايفون , ماهو ؟ وكيف يستخدم ؟

وضع الطاقة المنخفضة في الايفون , ماهو ؟ وكيف يستخدم ؟

2 دقيقة قراءة
التعليقات على وضع الطاقة المنخفضة في الايفون , ماهو ؟ وكيف يستخدم ؟ مغلقة
533

اضافت ابل مؤخرا ميزة جديدة لتمديد عمر البطارية لوقت اطول من الاستخدام العادي وسيتم مطالبتك بتنشيطه عندما يصل الشحن الى 20% من البطارية , مع ذلك بإمكانك تفعيل هذة الميزة قبل تلك النقطة اذا كنت في حالة سفر مثلا . وبدءاً من iOS11 بإمكانك تفعيل وضع الطاقة المنخفضة مباشرة من مركز التحكم

نتيجة بحث الصور عن ‪low power mode‬‏

طريقة تنشيط ( والغاء تنشيط ) وضع الطاقة المنخفضة : 

عندما يصل الايفون الخاص بك 20 % من طاقة البطارية ،  ستظهر نافذة تنبيه لك تخبرك بتنشيط “وضع الطاقة المنخفضة”  سيخبرك جهاز الإيفون بالميزات التي سيتم تعطيلها مؤقتا، يمكنك اختيار “متابعة” وتمكين وضع الطاقة المنخفضة أو “إلغاء” وعدم تمكين وضع الطاقة المنخفضة. وضع الطاقة المنخفضة يمكن أن يمدد استخدام الجهاز من ساعة الى ثلاث ساعات ( اعتماداً على المهام التي تقوم بها وعمر البطارية ) قبل ان ينفذ شحن الجهاز تماما .

يمكنك أيضا تمكين وضع الطاقة المنخفضة وقتما تشاء. على سبيل المثال، لنفترض أنه بداية يوم طويل وتعلم أنك ستكون بعيدا عن الشاحن لفترة طويلة

لتنشيط وضع الطاقة المنخفضة من تطبيق الإعدادات، توجه إلى الإعدادات> البطارية وتفعيل شريط التمرير “وضع الطاقة المنخفضة”. سيتحول مؤشر البطارية في شريط الحالة إلى اللون الأصفر بينما يتم تمكين وضع الطاقة المنخفضة.

سيعمل جهاز الايفون على تعطيل وضع الطاقة المنخفض تلقائيا عند شحنه إلى نقطة معينة. وضع الطاقة المنخفضة دائما مؤقت ولا توجد طريقة لتمكينه بشكل دائم.

في نظام التشغيل iOS 11، يمكنك أيضا تنشيط وضع الطاقة المنخفضة وإيقاف تنشيطه من مركز التحكم بدلا من البحث عبر تطبيق الإعدادات في كل مرة. ومع ذلك، يجب عليك إضافة هذه الميزة إلى مركز التحكم بنفسك.

للقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات> مركز التحكم> تخصيص عناصر التحكم. اضغط على علامة الجمع على يسار “وضع الطاقة المنخفضة” لإضافة تبديل إلى مركز التحكم الخاص بك، ثم المس واسحبه لوضعه حيث كنت ترغب في ذلك.

يمكنك الآن السحب أعلى من أسفل الشاشة والاستفادة من زر على شكل بطارية لتمكين أو تعطيل وضع الطاقة المنخفضة.

 

ماذا يفعل وضع الطاقة المنخفضة ؟

وضع الطاقة المنخفضة يغير تلقائيا بعض الإعدادات لحفظ طاقة البطارية، مثل تعطيل التحديث التلقائي للبريد الجديد، والحد من سطوع الشاشة، وقفل شاشة تلقائيا بسرعة اكبر. وايضا يمكن للتطبيقات اكتشاف انه تم تفعيل وضع الطاقة المنخفضة لتقلل من استهلاكها للبطارية .

كما يتم تعطيل الخلفيات المتحركة والشبكات لمنع استنزاف الطاقة غير الضرورية في الخلفية. يعمل جهاز الايفون الخاص بك تلقائيا على تقليل أداء وحدة المعالجة المركزية (Cpu)و وحدة المعالجة الرسومية (Gpu) ، مما يجعلها تؤدي أداء أبطأ قليلا ولكنها توفر عمر البطارية. وقد وجدت الاختبارات أن هذا يبطئ الايفون بنسبة حوالي 40 % عندما يتم تمكين وضع الطاقة المنخفضة.

 

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من قبل Anas Alhashimy
تحميل المزيد في IOS
التعليقات مغلقة.

شاهد ايضا

طريقة ازالة خلفيات الصور ب ٥ ثواني فقط !

في بعض الاحيان نكون بحاجة الى ازالة خلفيات الصور بسرعة ! فنلجى الى الفوتوشوب او البرامج ال…