الرئيسية اخرى ِAndroid سامسونك تطلق هاتفها الجديد Note 9 صاحب الذاكرة الخارقة والسعر المرتفع !

سامسونك تطلق هاتفها الجديد Note 9 صاحب الذاكرة الخارقة والسعر المرتفع !

30 دقيقة قراءة
التعليقات على سامسونك تطلق هاتفها الجديد Note 9 صاحب الذاكرة الخارقة والسعر المرتفع ! مغلقة
520

تك فجن | العراق

ملخص المقالة


اكبر من جميع النسخ من هواتف الـ Note السابقة في كل شئ , حيث يأتي الـ Galaxy Note 9 بشاشة أضخم , بطارية كبيرة و ذاكرة عملاقة “اختيارية” تصل الى الـ 1 تيرا بايت . من المتوقع ان تكون الكاميرا افضل من النسخ السابقة ويمكن للقلم المدمج مع الجهاز “S-Pen” المتصل بالبلوتوث من تفعيل اختصارات قابلة للتخصيص عن بعد . ويأتي الجهاز بسعر مطابق لهاتف ابل الـ iPhone X بل في بعض النسخ يتفوق عليه في السعر !

مميزات الجهاز سلبيات الجهاز 
شاشة عرض جميلة انفنتي مقاس 6.4 سعر الجهاز
بطارية كبيرة الكثير من الترقيات الصغيرة
ذاكرة تخزين كبيرة ومتعددة لايوجد تسجيل HDR في الفيديو
كاميرا محسنة وقلم ذو اختصارات مفيدة سهر الجهاز (للتذكير فقط 🙄 )

اطلقت اليوم شركة سامسونك هاتفها الرائد كالكسي نوت 9 وهو أكبر قليلا ، مع الوان متعددة ، وقوي أكثر قليلا من جميع هواتف Note السابقة ، ولكن ! إنه أيضا أكثر تكلفة بكثير. وترى الشركة أن مشترين هاتف الـ Note 9  هم الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت على هواتفهم ويريدون الأفضل على الاطلاق .

إنه أكبر هاتف يعمل بنظام Android والذي سيلفت انتباهك في عام 2018 ، مع شاشة Super AMOLED كبيرة الحجم مقاس 6.4 بوصه ، وبطارية ضخمة تبلغ 4000 ملي امبير في الساعة لأداء متكامل طوال اليوم ، وسعة تخزين تصل إلى 512 كيكا بايت وذاكرة وصول عشوائيه بسعة 8 كيكابايت. مع فتحة بطاقة microSD بسعة 512 كيكا بايت (والتي ستبيعها لكم شركة سامسونج بكل سرور) ، ويمكنك الحصول على أول هاتف 1 تيرابايت في يديك.

 

الكاميرا أفضل ، مع عدستين مزدوجتين بدقة 12 ميكابكسل تحتوي على تقنية الفتحة المزدوجة ،وبإمكان الكاميرا اكتشاف العيوب في الصور وتحسينها تلقائياً ( ميزه حصرية في جهاز الـ Note 9 ) ويمكنه تسجيل مقاطع فيديو Super Slow Mo . وايضاً يتوفر في الجهاز تقنية الوجوه التعبيرية (الايموجي) “AR”  مع بعض التخصيصات الأكثر تجسيدًا ، ولكن كن مطمئنًا ، ستبدو نسخة الايموجي الخاصة بك لا تشبهك !

 

تاريخ الإصدار والسعر

  • تاريخ الإصدار هو 24 آب ، بسعر iPhone X
  • 1000 دولار  لـ 128 كيكابايت / 6 كيكابايت من الرام ، و 1250 دولارًا لـ 256 كيكابايت / 8 كيكابايت من الرام

سيكون تاريخ إصدار Samsung Galaxy Note 9 في 24 أغسطس (آب) ، وهو وقت أقرب مما كان يتوقعه أي شخص قبل عام. 

واختارت سامسونك هذا التاريخ بالتحديد لان الشركة تريد الاندفاع إلى الـ Note 9 للتغلب على إعلان iPhone 11 و iPhone 9 المتوقع في أوائل سبتمبر

 

الحيل السحرية الجديدة للقلم

  • يحتوي قلم بلوتوث على اختصارات مخصصة
  • رائع لالتقاط الصور عن بُعد ، ويعمل على بُعد 30 قدمًا
  • يتم الشحن بسرعة أثناء التضمين في الهاتف

إن قلم S Pen الجديد ” العلامة الفارقة لمعرض Note 9 ” القادر على أداء حيل سحرية متصلة بالبلوتوث من مسافة تصل إلى 30 قدمًا. 

تمكنت سامسونج من الضغط على بطارية صغيرة وبطارية صغيرة منخفضة الطاقة تعمل بتقنية البلوتوث إلى قلم الكتابة الذي لم يتغير ، حتى تتمكن من تنفيذ وظائف مختلفة عن بعد ، ونحن منبهرون بذلك.

ماذا يمكنك ان تفعل بالضبط؟ لقد تمكنا من إطلاق تطبيق الكاميرا عن بعد بضغطة طويلة من طرف نهاية القلم S Pen ، فقم بقلب الكاميرا إلى وضع selfie باستخدام ضغطة واحدة قصيرة ، ثم التقط صورة جماعية بضغطة واحدة. 

إنه أسهل بكثير من ضبط مؤقت الكاميرا ، الذي أخفيته سامسونج في قائمة إعدادات الكاميرا في العام الماضي ، وأقل صعوبة من التلويح بيدك أمام العدسة لتشغيل مؤقت الكاميرا الذي بدأ تشغيله.

تقوم سامسونج بعمل اختصارات S Pen للتخصيص. إليك الأفكار المذكورة:

  • الكاميرا: اقلب الكاميرا / التقط صورة
  • الكاميرا: قلب الكاميرا / سجل الفيديو
  • مشغل موسيقى: يمكنك تشغيل الموسيقى وإيقافها مؤقتًا / التخطي إلى المسار التالي 
  • معرض الصور: تقدم للصورة / عرض الصور واحدة تلو والاخرى

تقوم سامسونج بوضع مجموعة تطوير برامج (SDK) لتطبيقات الطرف الثالث غير الأساسية للاستفادة من هذا الاختصار ، لذلك ستكون الاختصارات قابلة للتخصيص طالما أن مطوري التطبيقات يدعمون الوظائف. 

لابد من شحن S Pen ، لكن شركة Samsung تدعي أن 40 ثانية من وقت الشحن ستصل إلى 30 دقيقة من البطارية الاحتياطية. 

سيتعين علينا اختبار مدة استمرار الشحن الكامل في مراجعة Note 9 الكاملة ، ولكن يمكننا أن نقول بالفعل أن إبقاء قلم S Pen سيكون أسهل بكثير من شحن قلم Apple Pad الخاص بـ Apple Pro. 

ببساطة تضمين قلم S Pen داخل الهاتف يشحنه ، وعندما لا يكون قيد الاستخدام ، هذا هو المكان الذي تضعه فيه. من الواضح أن سنوات خبرة سامسونج في صناعة القلم هنا واضحة

أول هاتف ذكي بسعة 1 تيرابايت

  • 512 كيكابايت من التخزين الداخلي مع 8 كيكابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
  • 128GB من التخزين الداخلي مع 6GB من ذاكرة الوصول العشوائي
  • يمكن لبطاقة microSD إضافية بسعة 512 كيكابايت من تخزين ما يصل إلى 1 تيرابايت

وليس من المستغرب أن تكون سامسونج ، من بين أكبر الشركات المصنعة ، أول من أنتج هاتفًا ذكيًا جاهزًا بسعة 1 تيرابايت ، وهو سعة تنافس معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يشتريها الناس اليوم. تقوم سامسونغ بتصنيع محرك أقراص فلاش داخلي بسعة 512 جيجابايت ومجموعة متنوعة من بطاقات ذاكرة microSD بسعة 512 جيجا بايت.

يتم تصوير جهاز الـ Note 9 باعتباره الهاتف الذي لن ينفد من مساحة التخزين الفعلية. إلغاء تثبيت الألعاب وحذف الأفلام التي قمت بتنزيلها ليس بالأمر الذي يجب أن تقلق بشأنه هنا – التقط كل الصور التي تريدها بدقة كاملة ، وكل الفيديو الذي تريده بدقة 4K ، دون الحاجة إلى حل وسط.من المحتمل أيضًا أن تعمل ذاكرة RAM سعة 8 كيكابايت بشكل أفضل مع وضع سطح المكتب Dex من سامسونك ، وسير عمل الشاشة الثاني ، وبرامج المحاكاة الافتراضية.

DeX نفسها أسهل في الاستخدام على Galaxy Note 9 ، كما هو الحال في الـ Note 8 حيث كان هناك حاجة إلى قطعة توصيل خارجية لكي يعمل ، هذه المرة كل ما تحتاجه هو dbinle HDMI بسيط للحصول على تجربة الكمبيوتر المكتبي.

وبطبيعة الحال ، فإن سعة التخزين 512 كيكابايت وذاكرة الوصول العشوائي 8 كيكابايت هي سبب ارتفاع سعر Note 9. مستوى 128GB و 6GB من ذاكرة الوصول العشوائي للمبتدئين هو ‘أرخص’ بمقدار 250 دولار.

بطارية 4000mAh

  • بطارية أكبر بكثير في 4000mAh
  • وكان كالاكسي S9 3000mAh و S9 بلس 3500mAh
  • شحن سريع وشحن لاسلكي سريع معتمد

كما أن سعة البطارية Note 9 غير مقيدة ، حيث يحتوي على بطارية خارقة بسعة 4000mAh. 

وأخيراً أصبحت سامسونك مريحة بما يكفي لتزويدها ببطارية أكبر بعد حادثة الـ Note 7 ، وهي تعد بأن فحص السلامة من ثماني نقاط سيعني عدم تكرار الحرائق التي رأيناها منذ عامين.

يكون حجم البطارية ، لحسن الحظ ، شائعًا لكل النسخ من الجهاز .ستحصل أيضًا على إمكانيات الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع.

التصميم والعرض والمواصفات الأخرى

  • شاشة موسعة بحجم 6.4 بوصة وتغييرات بسيطة في الأبعاد
  • يتضمن مستشعر بصمات الأصابع وفتحة microSD ومقبس سماعة الرأس

لا تحتاج شاشة Super AMOLED من سامسونج إلى التغيير لتبدو رائعة. هي دائمًا أفضل شاشة للهاتف الذكي في العالم.

لقد نمت شاشة Note 9 بحجم 6.4 بوصة بمقدار عشر (0.1) بوصة عبر شاشة Note 8 بوصة مقاس 6.3 بوصة. هو تغيير لن يلاحظه الكثيرون 

الشاشة اللامحدودة تقريبًا والتي لا مثيل لها مشرقة وناعمة. وحتى إذا كانت نسبة العرض إلى الارتفاع 18: 9 الطويلة على كل هاتف رئيسي في عام 2018 ، فإن الحواف المنحنية من سامسونك لا مثيل لها.

لقد تغير حجم الـ Note 9 من Note 8 أيضًا ، ولكن بسنتيمات قليله.  بأبعاد 161.9 × 76.4 × 8.8 ملم (Note 8 كان بابعاد 162.5 × 74.8 × 8.6 مم). 

يزن أيضا أكثر قليلا: 201g مقابل 195g. هذا ليس هاتفًا صغيرًا أو فاتحًا ، ولكنه مريح للحمل ، أكثر من S9 Plus في بعض النواحي بفضل تصميمه الصندوقي ، الأقل استدارةً.

إليك ميزتان من ميزات سامسونك يمنحك اياها هاتف Note9 لا تحصل عليها في جهاز iPhone X مماثل السعر: مقبس سماعة الرأس وفتحة بطاقة microSD للتخزين القابل للتوسعة. 

الـ Note 9 مقاوم للماء والغبار عبر معيار الـ IP68 ، وأن معدل المقاومة يبقى على حاله سواء كان S Pen مضمنًا أم لا. 

إليك شيئًا آخر لن تحصل عليه من هاتف Apple الأعلى: مستشعر بصمات الأصابع يعمل كبديل عن ماسح القزحية وإلغاء تأمين الجهاز بالوجه. 

الكاميرا وعمر البطارية

  • يولد ميزات فتحة مزدوجة الكاميرا S9 بلس
  • عدسات كاميرا مزدوجة وزاوية واسعة في الخلف
  • تظهر تحسينات محسن المشهد AI المدعومة

وتحمل سامسونج براعتها في الكاميرا إلى الـ Note 9 ، مع عدسات الكاميرا ذات الإضاءة المنخفضة وعدسات التصوير المقربة في الخلف. قدم لنا S9 Plus فكرة جيدة عما يمكن توقعه ، ولكن سامسونج تعد بجودة صور أعلى في الـ Note 9

تستخدم الكاميرا الخلفية المزدوجة 12 ميكابكسل تقنية الفتحة المزدوجة للتبديل بين فتحة f / 1.5 للتصوير الفوتوغرافي منخفض الإضاءة وفتحة f / 2.4 لظروف الإضاءة العادية. أعطتنا S9 Plus نتائج إيجابية حتى في أحلك الإعدادات ، مما يعزز ترتيبها كأفضل هاتف كاميرا يمكنك شراؤه حاليًا. 

تتيح الكاميرا الخلفية الثانوية تكبير بصري يصل إلى 2x ، مما يمنحك لقطات دقيقة للصورة عندما تكون واقفاً بعيداً. يتم ضبط فتحة العدسة هنا دائمًا عند f / 2.4 ، وكما هو الحال في العدسة الرئيسية ، يكون لها ثبات الصورة البصرية (OIS) لتعويض يديك المهتزة. 

تلتقط كاميرا Note 9 الأمامية الصورة بدقة 8 ميجابكسل وتتضمن ضبط تلقائي للصورة ، وهو أول هاتف لهاتف Note. تملأ سامسونج تطبيق الكاميرا الخاص بها بعدد لا نهائي من خيارات الوضع أيضًا: ملصقات AR وصور شخصية مجموعة واسعة وحجم فيديو Super Slow Motion بسرعة 960 إطارًا في الثانية بدقة 720p. هو أحد أقوى تطبيقات الكاميرا في العمل ، ولكنه سهل الاستخدام.

أثبتت سامسونج أن كاميرا Note 9 تحدد وتتكيف مع مواضيع مختلفة مع ميزة جديدة لتحسين المشهد. 

يضبط توازن اللون الأبيض واللون بناءً على 20 موضوعًا متنوعًا مثل غروب الشمس والزهور والطعام والطيور والنص وما إلى ذلك. مقارنة مع S9 Plus البالغ من العمر ستة أشهر ، شاهدنا كاميرا Note 9 تظهر تفاصيل أكثر بكثير من صورة زهرة الماكرو.

 

من المفترض أن تفهم الكاميرا ما تبحث عنه ، وتستخدم نفس التقنية لتصحيح العيوب ، بما في ذلك وميض العين ، وضوح الصورة ، وتلطيخ العدسة ، والإضاءة الخلفية. 

في بعض الأحيان ، سيتم اختيار أفضل صورة في المجموعة ، وفي أحيان أخرى ستظهر لك رسالة تحذير منبثقة ، تخبرك بتنظيف عدسة الكاميرا المتسخة .

على الرغم من أن هواتف Android المنافسة تدعم تسجيل فيديو HDR للهاتف المحمول ، إلا أننا لا نرى علامات على ذلك هنا – ربما يتعين علينا الانتظار حتى جهاز Galaxy S10 للحصول على فيديو فائق وغني بالألوان. 

Android والواجهة والتطبيقات

  • Android Oreo ، وليس Android Pie
  • Fortnite exlcusive (لفترة زمنية محدودة للغاية)
  • Smasung Pay، Bixby AI، and AR Emoji present

ستكون أجهزة Samsung (Galaxy S7 والإصدارات الأحدث) هي الأولى التي تتمتع بإمكانية الوصول إلى لعبة Fortnite على Android من خلال تطبيق Samsung Center. 

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من قبل Anas Alhashimy
تحميل المزيد في ِAndroid
التعليقات مغلقة.

شاهد ايضا

سلسلة p40 من هواوي , مواصفات جبارة من دون خدمات كوكل

تك فجن (حقوق الصورة: Huawei) مرّت هواوي بستة أشهر صاخبة منذ الكشف عن سلسلة Huawei P30 ، لك…