الرئيسية اخرى ِAndroid هاتفك الاندرويد بطيئ ؟ إليك بعض النصائح

هاتفك الاندرويد بطيئ ؟ إليك بعض النصائح

4 دقيقة قراءة
التعليقات على هاتفك الاندرويد بطيئ ؟ إليك بعض النصائح مغلقة
191

تك فجن

بعد استخدام جهاز Android لمدة عام أو عامين ، ستبدأ في ملاحظة فقدان السرعة والأداء. هذا أمر طبيعي تمامًا ، ولكنه ليس بالضرورة حكمًا بالإعدام على هاتفك. في الواقع ، يمكنك على الأرجح استعادة القليل من السرعة باتباع بعض الخطوات بسيطة.

قم بتنظيف هاتفك وضبط الإعدادات الخاصة بك

تميل الهواتف إلى التباطؤ مع تقدم العمر. في الأساس هذه مشكلة في البرامج ، حيث تتطلب أنظمة التشغيل والتطبيقات الجديدة موارد إضافية. ومع ذلك ، فإن نقص مساحة التخزين المجانية على هاتفك يمكن أن يساهم أيضًا في بطء الأداء ، ويعد تحرير مساحة التخزين مهمة سهلة للغاية.

يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء ، ولكن محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة تصبح أبطأ عندما تصل إلى السعة الكاملة . هذا يعني أن الهاتف الكامل سيواجه مشكلات في الأداء أكثر من الهاتف شبه الفارغ. خصص دقيقة لحذف بعض التطبيقات (خاصة الألعاب) من جهازك ، والتخلص من أي صور ومقاطع فيديو غير ضرورية. 

أثناء قيامك بذلك ، حاول إزالة أي برامج تطلب من هاتفك. قم بإلغاء تثبيت المشغلات وإزالة الأدوات من شاشتك الرئيسية والتوقف عن استخدام خلفية “مباشرة”. ضع في اعتبارك وضع هاتفك في وضع توفير شحن البطارية من أجل خنق التطبيقات التي تعمل في الخلفية ، مثل Facebook Messenger. قد ترغب أيضًا في مسح ذاكرة التخزين المؤقت واستخدام أداة التخزين المضمنة في Android للتخلص بسرعة من الأجزاء الكبيرة من الملفات المخفية عديمة الفائدة.

قم بإعادة ضبط المصنع

يضغط إصبع على زر إعادة تعيين أحمر.

إذا كان التلاعب بالتطبيقات والإعدادات لا يؤدي إلى تحسينات في السرعة ، فقد حان الوقت لمحاولة إعادة ضبط المصنع. لا تستغرق هذه العملية سوى بضع دقائق وتعيد هاتفك إلى اليوم الأول – تمامًا مثل وقت شرائه. إذا لم تؤدِ إعادة الضبط إلى إعدادات المصنع إلى إصلاح مشكلات الهاتف الضعيفة ، فأنت تعلم أن الوقت قد حان للتسوق لشراء جهاز جديد.

ابدأ بعمل نسخة احتياطية من أي ملفات مهمة على هاتفك. يتم نسخ معظم الإعدادات والحسابات والصور وبيانات التطبيق على هاتفك احتياطيًا تلقائيًا إلى خوادم Google . ومع ذلك ، نقترح نسخ الصور ومقاطع الفيديو المهمة احتياطيًا من خلال جهاز الحاسوب الشخصي او من خلال صور Google  أو خدمة تخزين سحابية أخرى  لضمان عدم وجود أي حوادث.

لتقم بإعادة ضبط المصنع . افتح قائمة الإعدادات في هاتفك ، وانتقل لأسفل إلى خيار النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين ، واضغط عليه. حدد خيار إعادة تعيين بيانات المصنع ، وانقر فوق التحذيرات وأدخل كلمة المرور الخاصة بك. سيخضع هاتفك الآن لعملية إعادة ضبط المصنع.

ستؤدي إعادة تعيين إعدادات المصنع إلى القضاء على معظم مشكلات البرامج أو البيانات. إذا كان هاتفك لا يزال بطيئًا بعد إعادة ضبط المصنع ، فربما تكون أجهزته قديمة جدًا أو مهترئة قليلاً. في هذه المرحلة ، حان الوقت لاستبدال هاتفك.

شراء هاتف جديد ، ولكن ابتعد عن الاجهزة المستخدمة !

مجموعة من الهواتف الجديدة في متجر إلكترونيات.

يعد التسوق لهاتف جديد مهمة شاقة. هل تشتري جهاز مستخدم ام جديد باهظ الثمن؟ ما هي الميزات التي يجب أن تتوقعها في هاتفك جديد ، وأي الهواتف ستستمر لفترة أطول قبل الحاجة إلى استبدالها؟

نقترح أن تتجنب أي هواتف مستعملة ، حيث يمكن التخلص منها بنفس مشاكل الأداء التي تحاول تجنبها. (يبيع الأشخاص هواتفهم القديمة لسبب ما.) سيكون الهاتف المستخدم الذي تم تصنيعه خلال العام الماضي هو رهانك الأكثر أمانًا ، طالما أنه جهاز قوي نسبيًا.

ومع ذلك ، لا تحتاج إلى إنفاق 1000 دولار على هاتف رائد. هناك الكثير من أجهزة Android الحديثة القوية في  النطاق السعري من 200 إلى 600 دولار ، وكلها مضمونة للعمل بكامل طاقتها للسنتين القادمتين على أي حال.

أو ببساطة تخلص من جهاز Android وابدء باستخدام iPhone

صورة آيفون 11

ما همك الأساسي عند شراء الهاتف؟ إذا كان عمره طويلًا ، فربما يجب عليك القفز وشراء iPhone. تقدم Apple دعمًا أفضل لأجهزتها القديمة أكثر من  Android ، والشركة عادة في الحفاظ على تحديث الهواتف القديمة  لمدة 5 أو 6 سنوات قبل الانتقال إلى أشياء أكبر وأفضل.

لا تزال أجهزة iPhone القديمة ، مثل iPhone 8 ، تتلقى تحديثات iOS وإصلاحات الأخطاء. تزيد هذه التحديثات أحيانًا  من أداء أجهزة iPhone القديمة ، وتمكن المستخدمين من تشغيل التطبيقات الحديثة دون مواجهة مشكلات خطيرة. إذا كان هناك أي شيء ، فستواجه مشكلات في البطارية قبل مواجهة أي مشكلات خطيرة في الأداء ، ولكن البطاريات رخيصة نسبيًا  وسهلة الاستبدال .

لا نقترح شراء iPhone 8 ، لأنه في آخر ايامه. ولكن إذا كان لديك المال ، فإن جهاز  iPhone X أو iPhone 11 الجديد استثمار ذكي على المدى الطويل. تعد هذه الهواتف رهانًا آمنًا حتى عام 2024 أو 2025 ، وهي فترة أطول بكثير من هواتف Android الحالية.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من قبل Anas Alhashimy
تحميل المزيد في ِAndroid
التعليقات مغلقة.

شاهد ايضا

تطبيق لإعادة تعبئة رصيد شبكة الاتصال عن طريق الكاميرا . مفيد وعملي

تك فجن | العراق اعادة تعبئة رصيد شبكة الاتصال من العمليات الروتينية المملة خصوصا اذا كنت ف…