الرئيسية اخبار اخبار تقنية أسبوعية (١)

اخبار تقنية أسبوعية (١)

15 دقيقة قراءة
التعليقات على اخبار تقنية أسبوعية (١) مغلقة
227

سيقدم فريق مدونة تيك فيجن ملخص اسبوعي لابرز الاخبار التقنية و الشائعات و سيكون هنالك مقالة لملخص الاخبار و ايضا فيديو على قناة اليوتيوب لملخص الاخبار.

 

مستخدمي Stories على إنستجرام أكثر من مستخدميها على سناب شات

أعلن إنستجرام أن مستخدمي خاصية Stories تجاوزوا 200 مليون مستخدم يوميًا، وهو ما يعني تفوقها على مستخدميها الأصليين على تطبيق سناب شات الذي كان قد أعلن في فبراير الماضي أن عدد المستخدمين اليومين للخاصية حوالي 158 مليون مستخدم.

وكان إنستجرام قد اقتبس أيضًا ملصقات geostickers وهي الملصقات المخصصة التي كان أعلنها سناب شات لعدد من المدن حول العالم، حيث أضافها تطبيق إنستجرام لأربع مدن وهي شيكاغو، لندن، مدريد وطوكيو.

صور جديدة تكشف عن الشكل الذي قد يأتي به الهاتف المرتقب Nokia 9

بعد عودة شركة نوكيا للسوق تدريجيا، أصبح يكثر الاهتمام بمنتجاتها القادمة شيئا فشيئا، خصوصا مع تغير خططها في مجال المحمول بتخليها عن الاعتماد التقليدي لهواتف ويندوز التي عرفت فشلا ذريعا في السنوات الأخيرة.

ظهرت قبل أيام رسوم تصميمية مسربة للهاتفين المرتقبين Nokia 9 و Nokia 8 كأول إشارة لما قد يكون عليه الهاتفين، الآن تظهر صور جديدة عالية الدقة خاصة بهاتف Nokia 9 لتمنحنا لمحة عن كيف سيكون الهاتف الذي ستعول عليه الشركة كثيرا في المستقبل، الصور هي من تصميم أحد المعجبين الذي يبدو أنه استند على الرسوم التصميمية الأولى أو على بعض المصادر، أو مجرد خياله  إذ أن الأمر يبقى غير جدي كثيرا في ظل شهور تفصلنا عن المعلومات الرسمية للهاتفين، لكن هذا لا يمنع من إلقاء نظرة عليها.

Xiaomi Mi 6 رسميًا بمعالج سنابدراجون 835، و6 كيكابايت رام

بعد عدّة أشهر من التسريبات والشائعات عن الهاتف، كشفت شاومي اليوم رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد Xiaomi Mi 6 مع مواصفات تقنية رائدة وسعر في المتناول بالنسبة للعديد من المستخدمين.

مواصفات Xiaomi Mi 6:

  • الشاشة: 5.15″ بوصة بدقة وضوح (1920 × 1080 بكسل)
  • المعالج: كوالكوم سنابدراجون 835 ثماني النواة
    • الرسوميات: أدرينو 540
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64 أو 128 جيجابايت
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، زواية عريضة، OIS
  • الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل
  • IRIS scanner
  • دعم اتصالات LTE
  • البطارية: 3,350 مللي أمبير
    • تدعم الشحن السريع Quick Charge 4.0
  • نظام التشغيل: اندرويد 7.1 نوجا
  • USB Type-C

ويأتي الهاتف مع اثنين من مكبرات الصوت، واحد في الأعلى فوق الشاشة والثاني في الأسفل، ويأتي الهاتف في ثلاثة ألوان مختلفة، هي الأسود، والأبيض، والأزرق، وكشفت شاومي أيضًا عن إصدارين محدودين من الهاتف؛ الأول هو Xiaomi Mi 6 Silver Edition، والثاني هو Xiaomi Mi 6 Ceramic.

تنوي شاومي إطلاق الهاتف يوم 28 أبريل الجاري في الصين أولًا، بسعر 363 دولار تقريبًا سعة 64 جيجابايت، يرتفع إلى 421 دولار سعة 128 جيجابايت، وإذا كنت ترغب بالحصول على إصدار السيراميك المحدود سيتعين عليك دفع 436 دولار أمريكي.

Instagram على اندرويد يعمل الآن بدون إنترنت

أثناء مؤتمر فيسبوك السنوي للمطورين في سان خوسيه، أعلنت الشركة أنّ تطبيق Instagram على اندرويد سيحصل على إمكانيات العمل بدون اتصال إنترنت، بحيث يُمكن للمستخدم تصفّح التطبيق حتى وهو خارج نطاق التغطية.

يأتي توفير وضع التصفح الجديد من إنستاجرام بعد ارتفاع عدد المستخدمين النشطين شهريًا، وباستخدام وضع التصفح بدون إنترنت سيمكنك مشاهدة المحتوى الذي تم تحميله مُسبقًا أثناء وجود اتصال، كما يُمكن ترك التعليقات، أو الإعجابات، أو حفظ المنشورات، أو حتى إلغاء متابعة أحد المستخدمين، ليتم تفعيل هذه الخطوات كلها عند وجود اتصال مُجددًا للتطبيق.

ارتفاع نسبة استخدام اندرويد إلى 90% في 2017

يبدو أنّ نظام تشغيل اندرويد سيستحوذ على نسبة 90% من إجمالي سوق نُظم تشغيل الجوالات بحلول نهاية هذا العام، طبقًا لتقرير جديد من موقع Digitimes.

وجدير بالذكر أنّ الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل قوقل الشهير وصلت إلى حوالي 85% من إجمالي السوق في 2016 المنقضي، طبقًا للمصدر نفسه، وعلى ما يبدو فإنّ هذا النمو سيستمر خلال العام الجاري أيضًا.

Siri تستطيع الآن قراءة الرسائل النصية على تطبيق Whatsapp

منذ أن قامت آبل بفتح منصة Siri في العام الماضي للسماح لتطبيقات الطرف الثالث بالتعامل مع Siri، لتمكين مستخدمي iPhone و iPad بأداء الكثير من المهمات من خلال هذه التطبيقات دون استخدام اليدين، فعلى سبيل المثال تطبيق WhatsApp يسمح لمستخدميه بإرسال رسائل بصوتهم منذ شهر سبتمبر، وحصل التطبيق مؤخرا على تحديث جديد ليُمكن Siri من قراءة أحدث الرسائل بصوت عالي أيضًا.

وهي تعد ميزة رائعة للغاية، ويقوم أيضًا بتعزيز سلامتك عند القيادة عن طريق إبقاء العينين على الطريق واليدين على عجلة القيادة بينما تقوم siri بقراءة الرسائل بصوت عالي.

الأجهزة التي تقوم بتشغيل هذه الخاصية يجب أن تدعم نظام تشغيل iOS 10.3 أو أحدث.

تسريب جديد يشير أن هاتف OnePlus 5 سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة

ظهرت الكثير من الشائعات التي تشير أن شركة OnePlus تستعد لإطلاق هاتفها الجديد OnePlus 5 وظهرت العديد من التوقعات السابقة التي تخص مواصفات وتصميم الهاتف الجديد، وقد ظهر اليوم صور جديدة مُسربة تشير إلى أن الهاتف سيأتي بتصميم كاميرا خلفية مزدوجة.

من المتوقع أن الهاتف سيأتي بتصميم هيكل معدني ولا يتضمن أية خطوط هوائي مرئية على الجانب العلوي من الظهر، ومن الملاحظ أنه يوجد خط هوائي واحد فقط موجود في الأسفل، نلاحظ أيضًا أن الهاتف من المحتمل أن ياتي بتصميم هيكل معدني مميز باللون الأسود.

تشير الصور أيضًا أن هاتف OnePlus 5 لا يأتي بدعم وجود ماسح لبصمة الإصبع في الخلف، مما يعني أنه سيكون موجود في الناحية الأمامية، والجدير بالذكر أيضًا أنه من المتوقع أن الهاتف سيأتي بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل مثله في ذلك مثل هاتف OnePlus 3T، وعند الانتقال للحديث عن بقية مواصفات هاتف OnePlus 5 الأخرى، فمن المتوقع أن يأتي بشاشة QHD بمقياس 5.5 بوصة وتدعم معالج Snapdragon 835 وسيأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وسعة التخزين الداخلية له تصل إلى 256 جيجابايت، كما أنه من المتوقع أن يأتي ببطارية 3,000 mAh، وكما ذكرت الكثير من التوقعات الأخرى أن سُمك الهاتف سيكون ضئيل ليصل إلى حوالي 7 مم.

شركة كاسيو تطلق رسميًا الساعة الذكية Pro Trek F20 بتكلفة 500$

خلال مؤتمر CES في شهر يناير الماضي، قامت شركة كاسيو بالإعلان عن الساعة الذكية Pro Trek Smart WSD-F20 وهي الجيل الجديد للساعة الذكية F10 التي تم إطلاقها العام الماضي، وسيتم إطلاق الساعة الجديدة باللونين الأسود والبرتقالي بتكلفة 500$ وهي متاحة بالفعل في عدد من متاجر التجزئة وأمازون.

ساعة كاسيو F20 تعمل بنظام تشغيل Android Wear 2.0، الساعة الجديدة ستأتي بخاصية مقومة الماء وتعمل تحت عمق 50 متر بدعم معيار MIL-STD 810G، كما تتميز بوجود شاشة لمسية بمقياس 1.32 بوصة التي تتميز بمجموعة من الطبقات المزدوجة، بالإضافة أنها تدعم وضع الصور الأحادية لتوفير وضوح أعلى وكذلك لتوفير الطاقة المستخدمة، كما أنها أيضًا تدعم وضع الألوان للحصول على الصور الملونة بكامل رونقها.

ساعة Pro Trek F20 الجديدة تدعم وجود مستشعر GPS، بوصلة رقمية، مقياس الارتفاع “altimeter” وكذلك تدعم وجود بارومتر، الجدير بالذكر أيضًا أن الشاعة الجديدة تدعم وجود ذاكرة عشوائية 512 ميجابايت وسعة تخزين داخلية 4 جيجابايت، وعلى الرغم من أن الساعة الجديدة تتشابه في الكثير من الأشياء والمواصفات مع الساعة السابقة F10 إلا أنها تبدو أرق منها بمقدار 0.8 مم.

تقارير عن بدأ بيع النسخة المعاد تجديدها من سامسونج جالكسي نوت 7 في يونيو

أعلنت سامسونج الشهر الماضي أنها ستقدم نسخة معاد تجديدها من جهاز جالكسي نوت 7، ووفقًا لتقارير فإن جالكسي نوت 7 سيكون متوفر في كوريا الجنوبية من خلال ثلاث شبكات اتصالات في يونيو القدم.

الجدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان عن الاسم الجديد والسعر حتى الآن؛ لكن من المرجح أن يتم طرح الجهاز تحت اسم جالكسي نوت 7R، وسيكون السعر في حدود 620 دولار وهو ما يعتبر أرخص من النسخة الأصلية بحوالي 266 دولار، ومن المتوقع أن يتم عرض حوالي 300000 وحدة من الثلاث ملايين وحدة التي تم سحبها من الأسواق. يُشاع أن الجهاز سيحتوي على بطارية أصغر (3200 مللي أمبير) من بطارية جالكسي نوت 7 الذي تم إصداره العام الماضي، فمحاولة الشركة لوضع بطارية أكبر تسببت في انفجار العديد من الهواتف العام الماضي.

ولم تُصرح شركة سامسونج بأية تفاصيل رسمية، ومن غير المتوقع أن يتم إصدار هذه النسخة المعاد تجديدها في الولايات المتحدة. وكانت سامسونج قد صرحت في مارس الماضي إن الهدف من إدخال الأجهزة المُجددة هو للحد من أي التأثير البيئي الضار، وسيتم الإعلان عن تفاصيل المنتج الرسمية بما في ذلك الاسم والمواصفات والسعر عندما يكون الجهاز متاح.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من قبل ALI ALBASSERI
تحميل المزيد في اخبار
التعليقات مغلقة.

شاهد ايضا

سلسلة p40 من هواوي , مواصفات جبارة من دون خدمات كوكل

تك فجن (حقوق الصورة: Huawei) مرّت هواوي بستة أشهر صاخبة منذ الكشف عن سلسلة Huawei P30 ، لك…