الرئيسية مقالات نصائح مهمة للغاية عند شرائك لآيفون مستعمل

نصائح مهمة للغاية عند شرائك لآيفون مستعمل

5 دقيقة قراءة
التعليقات على نصائح مهمة للغاية عند شرائك لآيفون مستعمل مغلقة
462

كما نعلم فأن أجهزة الايفون غالية الثمن نوعا ما مقارنة بباقي الاجهزة خصوصا في البلدان التي لاتتوفر فيها متاجر رسمية من شركة ابل واغلب البلدان العربية العراق مثلا لاتتوفر على متجر رسمي , لذلك يلجئ الناس لشراء الاجهزة المستعملة .

phone-makers-oppose-apple-s-plan-to-sell-used-iphones-in-india-502540-2

في البداية أحب أن اوضح لك بأن الاجهزة المستعملة جيدة وبإمكانك شرائها اذا ماكانت ستجتاز الشروط التي سأوضحها لك :

1- تأكد من مطابقة رمز الـ IMEI في ظهر الايفون وفي النظام: كلمة “IMEI” هي اختصار لـ “الهويّة الدولية للأجهزة المتنقلة” هو رمز تسلسلي لكل اجهزة الايفون وكل جهاز يمتلك رقم معين . قد يكون الايفون الذي تود شرائه قد تم تبديل قالب الجهاز فتجده من الخارج بدون أي خدوش وفي الداخل هناك قصة اخرى ! لذلك تأكد من مطابقة الرقمين و بإمكانك العثور على رقم الـ IMEI  في النظام من الاعدادات >> عام >> حول >> الرمز التسلسلي . وايضا ستجده في ظهر الايفون في الاسفل . اذا لم يتطابق الرقمان فأعلم ان هناك تلاعب في الجهاز واحذر منه !

Untitled-1

2- تأكد من ان الجهاز غير مقفول بحساب iCloud : اي كلاود هيا خدمة سحابية من شركة ابل وهيا مؤمنة بشكل كبير للحماية من الاختراق وفي حال شرائك لجهاز مستعمل فيجب عليك ازالة حساب الاي كلود والا سيتم قفل الجهاز عند اول عملية تحديث ولن تستطيع من الولوج للجهاز . لمعرفة ما اذا كان الجهاز مقفل بحساب اي كلاود هنك طريقتان : فأما ان تدخل لموقع ابل الخاص بل اي كلاود ( من هنا ) ومن ثم  قم بأدخال رقم الـ IMEI ( الموضح في الفقرة السابقة ) وبعدها سيظهر لك اذا ماكان الجهاز مقفل ام لا .

Untitleddd-1

أما الطريقة الثانية فهي عن طريق الاعدادات >> iCloud اذا لاحظت وجود حساب فهذا يعني بأن الجهاز مغلق وقم بحذف الحساب مباشرة لضمان عدم قفل الجهاز

3- تأكد من ان الجهاز يعمل على الشبكة المحلية : في امريكا وبعض الدول الاوربية تتعاقد شركات الاتصالات مع شركة ابل من اجل بيع اجهزة الايفون بسعر مخفض مقابل ان لايعمل الجهاز الا على شركة واحدة فقط , اي انة لايمكنك استبدال شريحة الهاتف بشركة اخرى . لذلك ـاكد من ان الجهاز يعمل على شبكتك المحلية واسهل طريقة لمعرفة ذلك هيا القيام بأجراء اتصال الى صديق

4- تأكد من ان ملحقات الجهاز اصلية : من يستخدم الايفون يعلم بان كابل الشحن معقد للغاية فلا تستطيع ربط الايفون بجهاز الحاسوب اذا كان الكابل غير اصلي وكذلك قد تواجهة مشاكل في شحن الجهاز لذلك تأكد من ان الملحقات اصلية .

5- يوجد بعض التطبيقات على الاب ستور لفحص الجهاز كمثال تطبيق Test&Check حيث يساعدك على فحص بعض الاجزاء التي قد تغفل عنها وهو مفيد لضمان عمل الجهاز بشكل سليم .

في النهاية ان اعجبتك المقالة قم بعمل لايك & شير لتقديم المزيد

 

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من قبل Anas Alhashimy
تحميل المزيد في مقالات
التعليقات مغلقة.

شاهد ايضا

ساعد المحتاجين و حارب الجوع مع تطبيق Share The Meal

اول برنامج لمحاربة المجاعات و مساعدة المتحتاجين عن مبادرة من برنامج الغذاء العالمي للامم ا…