كما تعودنا من شركة انتل الابتكارات الثورية و التقنيات الحديثة المستمرة في عالم التكنولوجيا, تقدم الشركة حل لمشكلة البطئ في الاقلاع او في عمل البرامج او في النقل, رغم تطور المعالجات و كروت الشاشة و الذاكرة العشوائية و لكن مشكلة البطئ مستمرة فقامت شركة انتل بابتكار حل ثوري و هو intel optane memory.

عملية نقل البيانات تحدث بسرعة بطيئة وليست سريعة حتى مع اعتمادها على الذاكرة العشوائية مما يحتاج الأمر رغم ذلك الى وقت طويل, دور الذاكرة المسرعة يقع بين قرص HDD ومعالجك المركزي..اعتبره كمخزن للبيانات. هذا المخزن يعمل بشكل ذكي لكي يحفظ أكثر البيانات التي تستخدمها بشكل يومي في الذاكرة المسرعة لتكون عملية القراءة والكتابة أسرع بنسبة كبيرة بين المعالج المركزي والذاكرة المسرعة نظراً لوجودها بشكل مسبق في الذاكرة المسرعة.

هذه العملية بشكل مختصر قادرة على تحسين أداء نظامك بالكامل بنسبة 28%, كما أنها قادرة على توفير زيادة في سرعة نظامك مع قرص HDD بنسبة 14%, كل ذلك يعني تسريع عملية استجابة التطبيقات ونظام التشغيل التي تعمل عليها بشكل يومي بضعفين! فهي توفر سرعة قراءة تصل إلى 900MB/s وكتابة إلى 145MB/s بالنسبة لإصدار M.2 2280 16GB بينما إصدار M.2 2280 32GB فهي تعمل بسرعة قراءة تصل إلى 1350MB/s وكتابة إلى 290MB/s باستهلاك طاقة منخفض للغاية 3.5 واط.

 

هذه الذاكرة المسرعة تعمل بشكل حصري مع معالجات الجيل السابع Kaby Lake من فئة i7/i5/i3 فقط ولا تدعم معالجات Pentium من نفس الجيل, كما انها لا تدعم اللوحات الأم التي تعمل بسلسلة شرائح 100, حيث سيكون عليك الحصول على لوحة أم بسلسلة شرائح 200 التي تشمل: Z270/Q270/H270/Q250/B250. عدى هذه المتطلبات لن تعمل هذه الذاكرة المسرعة مع لوحتك الأم.

 

رابط الشراء :http://amzn.to/2BAGBgZ

اذا اعجبك الموضوع قم بمشاركته

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من قبل ALI ALBASSERI
تحميل المزيد في مقالات
التعليقات مغلقة.

شاهد ايضا

ساعد المحتاجين و حارب الجوع مع تطبيق Share The Meal

اول برنامج لمحاربة المجاعات و مساعدة المتحتاجين عن مبادرة من برنامج الغذاء العالمي للامم ا…