الرئيسية مقالات ماهي الاجهزة المعادة التصنيع Refurbished ؟!

ماهي الاجهزة المعادة التصنيع Refurbished ؟!

1 دقيقة قراءة
التعليقات على ماهي الاجهزة المعادة التصنيع Refurbished ؟! مغلقة
643

لطالما ترددت على مسامعنا أو قرأنا في الصفحات الإخبارية عبارة جهاز معاد التصنيع او Refurbished دون معرفة معناها,سنقدم لك في هذه المقالة كل ما تحتاج إلى معرفته عن هذه الكلمة.

معاد التهيئة او Factory Refurbished هو عبارة عن جهاز جديد وغير مستخدم في اغلب الاحيان حيث تم استرداده من نقاط البيع المنتشرة في العالم وذلك بعد ان اتضح ان به مشكلة في احد مكوناته، بحيث يتم ارسالها الى المصنع و من ثم اصلاح الخلل وإعادة تغليفها وبيعها بسعر اقل من سعر مثيله من الاجهزة مع علامة او كلمة معاد التهيئة.

هل هذه الاجهزة جديدة ام مستعملة ؟
غالبا يكون الجهاز المعاد التصنيع هو جديد وليس مستخدما اطلاقا في عدة حالات وهناك حالة واحدة يكون فيها مستخدما فقط اذا كان تم استرجاعه من زبون في فترة الاسترجاع وهي 30 يوما من تاريخ الشراء وهو خالي تماما من العيوب، اما في الحالات الاخرى هي عبارة عن اجهزة تم استرجاعها من نقاط البيع المختلفة في مختلف انحاء العالم وهي جديدة كليا وغير مستخدمة وتم إصلاح الخلل من قبل المصنع وليس من قبل شخص آخر.

هل هو معرض للعطب والعطل أكثر من غيره من الأجهزة ؟
ليس شرطا فربما غير المعاد هو معرض للعطب مثله مثل اي جهاز اخر سواء كان معادا ام غير معاد، فلو اعتبرنا ان المعاد هو بسبب بعض الخدوش في الجسم الخارجي بطبيعة الحال لا يوثر على اداء الجهاز اطلاقا .
واما الاسباب الاخرى مثلا ان يكون الجهاز تم ارجاعه إلى المصنع بسبب خلل في الشاشة مثلا يتم استبدالها جديدة وليس إصلاحها لان الشاشات لا يتم إصلاحها ومن ثم اعادة بيع الجهاز تحت مسمى معاد التصنيع .

ما حالة الضمان في الاجهزة المعادة التصنيع؟
عندما نقوم بشراء جهاز، اي جهاز كان ندفع قيمته. في حقيقة الأمر ليس سعر الجهاز فقط ..فهناك قيمة التامين المضافة اليه بحيث لا يتم تفصيلها في الفاتورة فـ الشركة تقوم باضافة مبلغ معين الى الجهاز.

في ما يتعلق بالجهاز المعاد يتم حذف مبلغ التامين او على قولنا الضمان بحيث نلاحظ فرقا في السعر وغالبا ما يكون المعاد به ضمان اسمي فقط وهو 3 اشهر او 90 يوما ، بحيث ان نسبة العطب في هذه الفترة قصيرة وربما حتى تشغيل الجهاز قليل ايضا .

و عن تجربة شخصية لكومبيوتر محمول معاد التصنيع فانه يعمل بشكل جيد جدا و برأي لايفرق شي عن الاجهزة الاعتيادية.

شاركونا رأئيكم وهل احد منكم قام بتجربة جهاز معاد التصنيع

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من قبل ALI ALBASSERI
تحميل المزيد في مقالات
التعليقات مغلقة.

شاهد ايضا

ساعد المحتاجين و حارب الجوع مع تطبيق Share The Meal

اول برنامج لمحاربة المجاعات و مساعدة المتحتاجين عن مبادرة من برنامج الغذاء العالمي للامم ا…