الرئيسية مقالات ماهو نظام chrome os ؟؟

ماهو نظام chrome os ؟؟

2 دقيقة قراءة
التعليقات على ماهو نظام chrome os ؟؟ مغلقة
694

نظام تشغيل جووجل كروم هو مشروع من جووجل لتطوير نظام تشغيل كمبيوتر خفيف مخصص للاستخدام في شبكة الويب العالمية. أعلن عنه في 7 يوليو 2009. النظام مبني على متصفح ويب جوجل كروم ونواة لينوكس. يستهدف المشروع أجهزة حاسب الإنترنت نتبووك Netbook وتم جدولة إطلاقه في النصف الثاني من 2010. يعمل على أجهزة معالجات x86 أو ARM.

ببساطة هو متصفح يعتمد كليا على عدة خدمات تستخدم الانترنت مثل خدمة الجي ميل و خدمة المستندات الخاصة بجوجل لن يكون هنالك تطبيقات تقليدية بل تطبيقات في مجال الويب فقط بمعنى لايوجد هنالك مايسمى بالتثبيت أو تحديث البرنامج أبدا, وفيما يخصّ بتطبيقات الويب هي ليست فقط مجرد تطبيقات كما نستخدمها في الويندوز أو الماك هذه التطبيقات ستنخرط وبشكلا كبير مع النظام الجديد يمكنك القول أنها تطبيقات محليه أكثر مماهي بالأصل تطبيقات ويب ويمكنك القول انها تطبيقات بمزايا كاملة الا أنها تستخدم الأنترنت يعني أكثر مايكون كأضافات في الفايرفوكس

اسس النظام :

أوضحت جووجل أن كروم مصمم بطريقة معتدلة بشكل مشابه لمتصفح الويب جووجل كروم. وبهذه الطريقة تأمل الشركة بنقل العديد من واجهات المستخدم من بيئة سطح المكتب العادية إلى شبكة الويب العالمية. مفهوم الحوسبة السحابية Cloud computing سيشكل جزءا كبيرا من هذا التصميم. كما أوضحت للمطورين أن “الويب هو المنصة”. صرحت جوجل أن نظام كروم منفصل عن مشروع نظامها الآخر جوجل أندرويد الذي يهدف للعمل على الهواتف الذكية. نظام تشغيل كروم يستهدف المستخدمين الذين يقضون معظم الوقت على الإنترنت، ويهدف للعمل على أجهزة تتراوح بين أجهزة حاسب الإنترنت وأجهزة سطح المكتب.

الحماية :

أعلنت جوجل أن لا أحد من المتنافسين في مسابقة Pwnium 3 تمكن من اختراق نظام جوجل كروم، وأضافت أنها حصلت فقط على بعض التنبيهات الأمنية التي قد تعالج مستقبلًا، ولم يكن هناك اختراق فعلي.

  • الترخيص : مجانى مفتوح المصدر
  • عائلة نظام التشغيل :Unix-like
  • نمط النواة :(Monolithic (Linux

المنافسة :

نظام كروم يمثل خطوة جديدة في المنافسة بين جوجل ومايكروسوفت. تستحوذ مايكروسوفت على سوق أنظمة التشغيل- نظام تشغيلها ويندوز له حصة قدرها 95% من السوق، كما تستحوذ أيضا على سوق برامج معالجة النصوص والجداول الممتدة. هذه الهيمنة في سوق نظام التشغيل قد يهددها نظام كروم مباشرة، أما سوق البرامج فقد تكون المنافسة بشكل غير مباشر عبر الانتقال إلى الحوسبة السحابية.

تابعنا اكي تتعرف على كل ماهو جديد عن chrome os وكيفية تثبيته

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من قبل Zakaria Alshwai
تحميل المزيد في مقالات
التعليقات مغلقة.

شاهد ايضا

ساعد المحتاجين و حارب الجوع مع تطبيق Share The Meal

اول برنامج لمحاربة المجاعات و مساعدة المتحتاجين عن مبادرة من برنامج الغذاء العالمي للامم ا…