الرئيسية اخرى IOS كيفية عمل نسخة احتياطية من جهاز الايفون والايباد على حاسوبك الشخصي

كيفية عمل نسخة احتياطية من جهاز الايفون والايباد على حاسوبك الشخصي

1 دقيقة قراءة
1
353

السلام عليكم

في مقالتي السابقة تحدثت عن برنامج الـ ايتونز وفائدته ( راجع المقالة من هنا ) وانه من ضمن خصائص البرنامج عمل نسخة احتياطية للجهاز وفي هذه المقالة سأتكلم عنها بالتفصيل واهميتها لكل مستخدم يمتلك جهاز ايفون .

Untitled-2

 

فقدان المعلومات من الحالات الحقيقية التي يمكن حدوثها في أي لحظة ولآي سبب كان لذلك اتجهت شركات الهواتف الذكية لتقديم خدمة مفيدة جدا لكل مستحدمي الاجهزة الذكية . هذه الخدمة عبارة عن نسخ احتياطي لكل معلوماتك والمتضمنة الصور والفيديو – الاسماء – الرسائل – البرامج – وغيرها من المعلومات على هاتفك الى جهاز الحاسوب الشخصي لتتمكن من استعادة المعلومات عند تحديث هاتفك مثلا او عند حصول اي ضرر للهاتف أدى الى فقدان المعلومات او عند شرائك لهاتف ايفون جديد وترغب في نقل المعلومات من الهاتف القديم الى الجديد فأن خاصية النسخ الاحتياطي هي الطريقة المثالية لذلك .

للقيام بعملية النسخ الاحتياطي اربط الايفون او الايباد بحاسوبك الشخصي ( في بعض الاحيان تحصل اخطاء بسبب نوعية الكيبل المستخدم لذلك يفضل استخدام كيبل الهاتف الاصلي دائما ) ومن ثم قم بفتح برنامج الايتونز والدخول الى صفحة الهاتف . الان تابع الشرح المصور :

2016-07-17_15-00-21

2016-07-23_20-08-14

 

الان تم عمل نسخة احتياطية من هاتفك على حاسوبك . اذا اردت استعادة المعلومات من حاسوبك الى هاتفك فقط قم باختيار استعادة النسخة الاحتياطية ومن ثم اختر لنسخة التي ترغب باستعادتها كم موضح

2016-07-23_21-36-13

اما اذا اردت ادارة النسخ الاحتيايطة المتوفرة على حاسوبك واردت مثلا حذف نسخة احتياطية ادخل الى قائمة تحرير ومن ثم تفضيلات كما موضح

2016-07-23_21-36-32

 

2016-07-23_21-38-40

في النهاية انصحك بالقيام بعمل نسخة حتيايطة كل فترة زمنية معينة فصدقني ستحتاجها عاجلا ام اجلا .

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من قبل Anas Alhashimy
تحميل المزيد في IOS

تعليق واحد

  1. […] اولا : قم بعمل نسخة احتياطية من جهاز الايفون الخاص بك | ضروري |  ( شرح مفصلفي هذا الموضوع من هنا ) […]

شاهد ايضا

طريقة ازالة خلفيات الصور ب ٥ ثواني فقط !

في بعض الاحيان نكون بحاجة الى ازالة خلفيات الصور بسرعة ! فنلجى الى الفوتوشوب او البرامج ال…