الرئيسية اخبار حاسوب 15 طن يخلق المياه النظيفة والكهرباء والوصول الى الانترنت

حاسوب 15 طن يخلق المياه النظيفة والكهرباء والوصول الى الانترنت

2 دقيقة قراءة
التعليقات على حاسوب 15 طن يخلق المياه النظيفة والكهرباء والوصول الى الانترنت مغلقة
131

هذا الجهاز ينتج المياه النظيفة والكهرباء والوصول الى الانترنت. يمكن ان يكون هذا الحل التكنولوجي جيد جدا للمساهمة في معالجة احتياجات المجتمعات المحرومة.

Watly : نموذج اولي من الكمبيوتر الديناميكي الحراري 15 طن, وقد تم الكشف عنه من قبل رجل الاعمال الايطالي الذي يعتقد انه المفتاح لحل التحديات التنموية الكبرى في افريقيا, وهي الحصول على المياه النظيفة والكهرباء والاتصال بالانترنت.

تاتي وحدة Watly مجهزة بالالواح الشمسية الكهروضوئية التي تنتج الحرارة والطاقة الشمسية, يتم ضخ المياه الى الخزان الذي ينتج المياه النظيف بعد ضغط البخار بطريقة توظف الطاقة الحرارية والشمسية لتبخير المياه وفصل الملوثات عن المياه, هناك جهاز يستطيع تنقية ما يصل الى 3 ملايين لتر من المياه سنويا لمدة تصل الى 15 عاما.بسبب الالواح الشمسية يستطيع ال Watly جمع وتوليد مايكفي من الكهرباء خارج الشبكة ومختلف الاجهزة التي يكون موصول بها. للاتصال سيتم ربط كل Watly الى ادارة الشبكة المركزية التي تربط الى الاجهزة الاخرى والسماح لها بانشاء منطقة واي فاي تصل الى 500 متر, الشاشات على جانب الالة تسمح للمستخدمين الذهاب الى الانترنت.

فريق المشروع يهدف الى اعداد الالات في المناطق الواقعة خارج المناطق الحضرية مثل مرتفعات افريقيا حيث ان معظم المجتمعات لايحصلون على مياه نظيفة, بالاضافة الى ذلك امكانية الحصول الى الكهرباء والوصول للانترنت.

ال Watly هو منتج في ايطاليا, ومن المتوقع ان يكون جاهز في حلول يونيو, تبلغ تكلفته 453.000$ للانتاج, ولا نعلم كم ستكون تكلفته عندما يعرض في السوق, ولكن تكلفته بسيطة نسبيا.

المصدر //http://futurism.com/

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من قبل Zakaria Alshwai
تحميل المزيد في اخبار
التعليقات مغلقة.

شاهد ايضا

سلسلة p40 من هواوي , مواصفات جبارة من دون خدمات كوكل

تك فجن (حقوق الصورة: Huawei) مرّت هواوي بستة أشهر صاخبة منذ الكشف عن سلسلة Huawei P30 ، لك…