الرئيسية اخبار أطلاق أصدار IOS 9.3.5 لشركة أبل لمعالجة الثغرات

أطلاق أصدار IOS 9.3.5 لشركة أبل لمعالجة الثغرات

3 دقيقة قراءة
التعليقات على أطلاق أصدار IOS 9.3.5 لشركة أبل لمعالجة الثغرات مغلقة
159

اعلنت شركة ابل اليوم الاصدار 9.3.5 من نظام التشغيل IOS 9 , ويقدم التحديث الجديد اصلاحات وعلاج للثغرات الموجودة في الاصدارات التي سبقت هذا الاصدار , حيث يعتبر هذا الاصدار الاخير قبل اطلاق نظام التشغيل IOS 10.

حيث تم اصدار هذا الفيرشن بعد اسابيع من اطلاق الاصار 9.3.4 والذي عالج مجموعة من المشاكل والثغرات .

وكشفت شركة حماية الاجهزة المحمولة الناشئة LooKout بالتعاون مع مختبرات جامعة ترونتو مجموعة من نقاط الضعف في النسخة السابقة من النظام مما دفع شركة ابل للتعاون معهم لاصلاح المشاكل واطلاق النسخة الحالية .

وتشجع شركة LooKout المستخدمين على تثبيت التحديث الصادر مؤخرا وذلك لمنع وقوع هجمات من ما تسميه الشركة باسم ” ترايدنت” Trident .

ثغرات ترايدينت ضمن منتج التجسس المدعو ” بيغاسوس ” Pegasus , والتي تم تطويرها من قبل منظمة يقع مقرها في اسرائيل وتدعى NSO Group والتي تم شراؤها من قبل الشركة الامريكية Francisco Partners Managment في عام 2010 .

تشير تقارير اخبارية متخصصة في الحرب السيبرانية الى اعتبار تطبيق بيغاسوس متطور للغاية من حيث استخدامه لتغرات Zero Days والتشويش والتشفير واستغلال الثغرات .

حيث اشارت شركة Lookout في تدوينة نشرتها الى ان تسلسل الهجوم قد يعتبر كلاسيكي الى حد ما ويتم في الخفاء بشكل صامت من حيث استخدام الرسائل النصية ومتصفح الانترنت وتحميل الصفحات المطلوبة واستغلال نقاط  الضعف وتركيب ابرمجيات التي تقوم بجمع المعلومات ..

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من قبل ALI ALBASSERI
تحميل المزيد في اخبار
التعليقات مغلقة.

شاهد ايضا

سلسلة p40 من هواوي , مواصفات جبارة من دون خدمات كوكل

تك فجن (حقوق الصورة: Huawei) مرّت هواوي بستة أشهر صاخبة منذ الكشف عن سلسلة Huawei P30 ، لك…